الثلاثاء، 29 مارس 2011

تهمت الحكم بالتحيز رافضة الاعتراف بنظافة الفوز الصحافة المغربية تتأسف على الانهزام

ت التقارير الصحيفة المغربية، الصادرة أمس، في تقدير نتيجة المقابلة التي فاز بها المنتخب الجزائري، أول أمس، بملعب عنابة، على ضيفه المغربي، في إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا.
 وأجمعت الصحف على تأسفها للخسارة، دون الاعتراف بنزاهة فوز ''الخضر''.
اعتبرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن المقابلة المحلية التي جمعت بين المنتخبين الجزائري والمغربي، لم ترق إلى مستوى التطلعات، وطبعها التواضع في الأداء من الجانبين، إلى درجة الرتابة والملل. وأضافت أن المنتخب الجزائري كان شغله الوحيد هو الفوز بأي ثـمن، ومهما كان أسلوب لعبه. ولم تخف الوكالة المذكورة أن ضربة الجزاء التي منحها الحكم للمنتخب الجزائري شكلت منعرجا حاسما في المقابلة. وانتقدت تشكيلة المدرب غيريتس، بالقول إنها كانت تفتقد للانسجام بين خطوطها الثـلاثـة، كما سيطر عليها التوتر. وبرّر نفس المصدر عزلة المهاجم الشماخ بالمراقبة اللصيقة التي فرضت عليه.
من جهتها، اكتفت صحيفة ''مراكش أنفو''، بتقديم تعليق قصير على النتيجة، وكأنها لم تجد ما تقوله عن المقابلة، بسبب شدة الصدمة، وقالت إن المنتخب الجزائري سجل فوزا مريحا أمام ضيفه المغربي.
في حين أشارت صحيفة ''لوماتان ماروك'' إلى أن المنتخب الجزائري حقق أكثـر من إنجاز بفوزه على نظيره المغربي، كما أشارت إلى أن ''الخضر''، أعادوا المجموعة إلى مستواها الأول عند انطلاق التصفيات. وتوقعت الصحيفة مقابلات قوية في الجولات الثـلاث المتبقية. وقد علقت على المقابلة بالقول إن ''الخضر'' لعبوا المقابلة بحرارة منقطعة النظير، بسبب ما سمّته بالضغوط التي عاشها المنتخب منذ مشاركته                                                                                                                                                                في المونديال.
أما الصحيفة المتخصصة ''المنتخب''، فقد قالت إن بداية المقابلة شهدت حماسا كبيرا، خاصة بعدما افتتح المنتخب الجزائري باب التسجيل مبكرا. وانتقدت المنتخب المغربي بقولها إن هذا الأخير افتقد للمسة الأخيرة، في وقت قالت الصحيفة إن ''الخضر'' انتهجوا الهجمات المعاكسة. وأضافت أن المنتخب المغربي لم يستسلم في الشوط الثـاني، حين انتقل فيه من الدفاع إلى الهجوم، مشيرة إلى أن المنتخب المغربي سيطر كليا على مجريات المقابلة في الشوط الثـاني، مبرّرة سبب غياب الفعالية لدى خط هجوم الفريق المغربي بقيادة لاعب أرسنال الإنجليزي، الشماخ، بغياب الحظ والخلط بين السرعة والتسرع. ووجهت صحيفة ''المنتخب''، الواسعة الانتشار في المغرب، سهامها إلى الحكم الموريسي، وقالت بخصوصه إنه ناب عن الجزائريين في قتل الأسود في معركة ميدان عنابة، متهمة إياه بالتحيز والضعف، وقالت عنه إنه اغتال القانون وهدر جهود الآخرين.
الصحافة الأجنبية أولت هي أيضا اهتماما لمواجهة الجارين الجزائر المغرب، حيث ركزت أغلب الصحف والمواقع الإلكترونية العالمية على اشتداد التنافس في المجموعة الرابعة بعد فوز ''الخضر''، في حين أشارت أخرى إلى الاحتفالات والعودة القوية للمنتخب الجزائري والإرادة التي أظهرها اللاعبون في اللقاء.
الجزائر: هـ. شربال    

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق